الأحد، 9 يناير 2011

الكويت المركز الثالث عالميا في معدل اعداد الاسر المليونية


رصد تقرير في معدل اعداد الاسر المليونية احتلال الكويت المركز الثالث عالميا, وقالت الدراسة ان 8.2 من العائلات الكويتية ينضمون الى قائمة الاسر التي تمتلك فوق المليون دولار, واحتلت الكويت بتلك النسبة المركز الثالث عالميا, وكانت سنغافورة حلت ببلوغ 11.4% من عائلاتها في قائمة المليونيرات.

8.2 % من العائلات الكويتية مليونيرات وفي المرتبة الثانية جاءت سويسرا بـ 8.4%, ثم الكويت بـ 8.2% ثم قطر بـ 7.4% والامارات بـ 6.2% وحلت الولايات المتحدة في الترتيب السادس بـ 4.1% ثم بلجيكا بـ 3.5%, وبقياس عدد السكان نجد ان الولايات المتحدة تضم الاف الاسر المليونية مقابل اعداد محدودة من الكويت، بحسب جريدة "السياسة" الكويتية.

وكشفت دراسة بحثية اعدها مركز الابحاث المتخصص "ANEKI" أن السعودية احتلت المرتبة الاولى عربيا في قائمة الاثرياء.

وعلى صعيد اعداد المليونيرات الافراد فاحتلت أمريكا الترتيب الاول بـ 4.715 مليون مليونير مقابل 1.23 مليون ياباني اهلت اليابان لاحتلال التريب الثاني من حيث اعداد المليونيرات ثم الصين ثالثا بـ 670 الف مليونير والمملكة المتحدة بـ 485 الف مليونير وتراجعت المانيا الى التريب الخامس بـ 430 الف مليونير ثم ايطاليا بـ 300 الف فقط وسويسرا بـ 285 الف وجاءت فرنسا في التريب الثامن بـ 280 الف مليونير فقط.

ومن المليونيرات للمليارديرات حيث تقل الاعداد بشكل كبير وتتبدل مواقع الدول والجنسيات فان كانت امريكا تحتل الترتيب الاول في اعداد المليارديرات بـ 422 مليارديرا فان الكويت حسب الدراسة تحتل الترتيب الخمسين بملياردير واحد فقط لم يسمه الموقع وهو مايعني ان الازمة المالية كبدت اكثر من 5 اشخاص خسائر لتتراجع ثرواتهم لاقل من مليار دولار.

الصين الثانية عالميا في أعداد المليارديراتوكان من المثير في القائمة أن احتلت الصين المرتبة الثانية بعد امريكا بـ 66 مليارديرا ثم روسيا بـ 65 شخصا والمانيا بـ 57 والهند بـ 52 والمملكة المتحدة بـ 30 و28 في تركيا.

وفي الترتيب الثامن عالميا حلت كندا بـ 24 مليارديرا ثم اليابان بـ 22 فقط رغم انه حلت ثانيا في اعداد المليونيرات عالميا, وجاءت البرازيل في المركز العاشر بـ 18 مليارديرا ثم اسبانيا بـ 13 و استراليا بـ 12 وفرنسا بـ 12 ايضا وسويسرا والسويد والسعودية بـ 10 افراد لكل دولة, وتحت اقل من رقم 10 ضمت القائمة ماليزيا بـ 9 والمكسيك بنفس العدد ثم 7 مليارديرات في اندونيسيا وارلندا.

وكان عدد 5 مليارديرات قاسما مشتركا بين كل من هولندا وبولندا واوكرانيا وكازاخستان, اما عدد 4 مليارديرات فقد ضم النمسا وتشيلي ومصر ولبنان ورومانيا والنرويج ورومانيا وسنغافورة وتايلاند والامارات.

الهند تفجر مفاجأة بتحقيق أعلى ثالث دخل قوميوسط تلك الاعداد جاء السؤال المهم وهو العلاقة بين اعداد المليارديرات والمليونيرات بالمركز التي تحتله دولهم في قائمة اغني دول العالم, فقد حلت امريكا اولا وهو ما اتسق مع مكانتها في احتلالها راس القائمة في اعداد المليونيرات والملياديرات حيث قالت الدراسة ان اجمالي الدخل القومي وقت اعداد الدراسة بلغ 14.580 تريليون دولار وحلت الصين ثانيا كثاني اغنى دولة في العالم بـ 7.8 تريليون دولار كاجمالى ناتج قومي ثم اليابان ثالثا بـ 4.487 تريليون, وكانت المفاجاة الكبيرة في الهند التي بلغ دخلها القومي 3.319 تريليون دولار وهو ما يشير الى ان المليارديرات في واد وبقية السكان في واد اخر انطلاقا من معدلات الفقر في الهند.

وجاءت المانيا في الترتيب الخامس بعد الهند بـ 3.863 تريليون دولار ثم المملكة المتحدة بـ 2.279 تريليون ايضا,ثم روسيا بـ 2.2 تريليون وفرنسا بـ 2.9 تريليون و البرازيل بـ 2.03 تريليون ثم ايطاليا والمكسيك واسبانيا وكندا وكوريا الجنوبية بـ 1.3 تريليون ليضم نادي التريليونات 14 دولة فقط, وعربيا حلت السعودية اولا بـ 600.4 مليار دولار.

واحتلت الترتيب الحادي والعشرين عالميا ومصر ثانيا على الصعيد العربي بـ 452.5 مليار دولار ثم الامارات بـ 185.4 مليار دولار والكويت في الترتيب رابعا عربيا ب 157.9 مليار دولار والمغرب بـ 137.4 مليار دولار ودخلت العراق القائمة ب 113.9 مليار دولار ثم سوريا بـ 96.53 مليار ثم ليبيا ب 92 مليار والسودان بـ 88.9 مليار وتونس ب 83.9 مليار دولار وقطر والتي تنفرد باعلى نصيب للفرد من الناتج الاجمالى عربيا احتلت الترتيب الحادي والسبعين عالميا بـ 83.2 مليار دولار.

زامبيا الأفقر عالمياًوفي الترتيب السابع والسبعين حلت سلطنة عمان بـ 66.45 مليار دولار ثم اليمن بـ 60.4 مليار ولبنان بـ 44.03 مليار والاردن ب 31 مليار ثم البحرين بـ 26.7 مليار وجاءت الصومال في ذيل القائمة عربيا بـ 5.765 مليار دولار الا انها سبقت سويسرا التي بلغ اجمالى الدخل القومي فيها 5.7 مليار دولار, مع جيبوتي بـ 1.9 مليار .

وقادت قائمة اغني دول العالم انطلاقا من اجمالي الدخل القومي الى افقر دول العالم فاحتلت زامبيا الترتيب الاول بنصيب لم يتجاوز 200 دولار للفرد من اجمالى الناتج القومي ثم جمهورية الكونغو بـ 300 دولار للفرد وبروندي بـ 400 وليبيريا بـ 500 وغيتيا بيساو بـ 600 والصومال بـ 600 وجمهورية افريقيا الوسطي بـ 700 واريتريا بـ 700 ايضا ومعها سيراليون لتظل افريقيا تسيطر بلا منافس على المراكز العشرة الاولى كأفقر بلدان العام.

جمال السليم: الموافقات الرقابية على دمج «المسار» و«عمار» خلال 3 أسابيع

صندوق تديره «جلوبل» يعتزم التخارج من حصته في «تاف» التركية

الثلاثاء، 21 ديسمبر 2010

"تويوتا" تقبل بدفع غرامة بقيمة 32 مليون دولار على خلفية مشاكل في المكابح







"تويوتا" تقبل بدفع غرامة بقيمة 32 مليون دولار على خلفية مشاكل في المكابح
وافقت شركة "تويوتا موتورز" على دفع غرامة تقدر قيمتها بنحو 32 مليون دولار بعد أن أثبت تحقيقان أمريكيان مسؤولية الشركة في مشاكل في السرعة والتوجيه أجبرت الشركة اليابانية على استدعاء أكثر من 11 مليون سيارة.
رويترز (نص)
 
قال مسؤولون أمريكيون إن شركة تويوتا موتور كورب وافقت على دفع غرامتين قيمتهما 32.4 مليون دولار لتسوية تحقيقين بشأن اسلوب تعامل الشركة مع استدعاء سيارات بسبب مشكلات في السرعة والتوجيه في عدة طرز.
وتنهي هذه التسويات التي أكدتها تويوتا سنة عاصفة للشركة اليابانية في واشنطن شهدت استدعاء 11 مليون سيارة والإفصاح عن مشكلات في السلامة أدت إلى تدقيق حكومي غير مسبوق وثلاث غرامات ضخمة وفقد مكانة سياراتها الأكثر مبيعا وتراجع ثقة المستهلكين فيها.
وقال وزير النقل الأمريكي راي لحود في بيان تزامن مع هذا الإعلان الذي صدر الليلة الماضية "أنا سعيد بأن تويوتا وافقت على دفع الحد الأقصى الممكن للغرامة وأتوقع أن تتعاون تويوتا في المستقبل لضمان سلامة المستهلك."
وقالت تويوتا أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم إنها قبلت الغرامات التي فرضتها إدارة سلامة الطرق السريعة الأمريكية بدون الإقرار بأي مخالفة للقانون.
وتم فرض الغرامتين اللتين تتجاوز قيمة كل منهما 16 مليون دولار بسبب استدعاء سيارات وبسبب مزاعم الحكومة الأمريكية بأن الإجراء المبدئي الذي اتخذته تويوتا لمعالجة مشكلات السلامة في وقت سابق من العقد الحالي لم يكن كافيا وأن الإخطار اللازم بهذه المشكلات للهيئات التنظيمية لم يأت في الوقت المناسب وفقا للقانون
مساحة 600 م2 فيه 3 شقق... تشطيب ديلوكس/ مصعد / سنترال ...
السعر مراجعة 300.000 الف د.ك ... انظر الخريطة ....
للجادين 99401866 / 99676933 بوعادل:bounce:

الأحد، 19 ديسمبر 2010

صفقه زين حملة التضليل








مجددا يطل رجل الأعمال ناصر الخرافي في حديث صحافي ليقول أن صفقة زين ماضية وفق المخطط لها، وأنه لا يشك بإتمام الصفقة، وأن الأمور تسير وفق ما هو مخطط لها.

ومع كل التقدير للسيد ناصر الخرافي، إلا أنه فليسمح لنا بو مرزوق أن نقول له أن سياسة الكذب وتمييع الحقائق وخداع الناس لم يعد أمرا يمكن أن يقبله أبناء الكويت.
فأنت يا أبو مرزوق وان كنت تملك آلة إعلامية ضخمة تغدق بالأموال على القائمين عليها للقفز بمشاريعك فوق مستوى المساءلة، فان الآن الظروف اختلفت، وأنت قبل غيرك تعلم أن الأمور لا تسير كما تشتهي سفن الخرافي.
وأيضا يا أبو مرزوق تعلم أنكم عجزتم عن تجميع 46% من أسهم زين وقد خدعتم أولا الإماراتيين عندما ادعيتم بان لديكم القدرة على جمع 46%.
هل تذكر يا أبو مرزوق قبل بدء مشاورات الصفقة كيف أعلنت أن الصفقة ستتم قريبا، وقد كان ذلك قبل عدة أشهر فماذا تعني قريبا؟.. مرة أخرى نقول لك كفى خداعا للناس.
كيف يا أبو مرزوق سيقبل الإماراتيين بالدخول في صفقة، وهي ككرة ثلج تتدحرج في ميدان القضاء وميدان السياسة وميدان الاقتصاد؟
مجددا نقول كفى خداعا للناس.
وللتذكير فان "سارية" تعيد نشر مقال تحت عنوان :" صفقة "زين" في خبر كان والخرافي مطالب بتسديد ديونه":
الأن، وبعد مضي عدة اسابيع على اعلان رئيس مجموعة الخرافي ناصر الخرافي أن صفقة بيع 46% من اسهم شركة زين ستتم قريبا لمصلحة شركة الاتصالات الاماراتية، يظهر بوضوح أن وعود ناصر الخرافي وتصريحاته التي أثرت في تداولات البورصة لم تكن صحيحة حتى اليوم على الأقل.
فالسيد ناصر الخرافي الذي أوهم الناس في تصريحاته بأن الصفقة اكتملت اجرائيا على الأقل، وأنه لم يبق أمامها سوى بعض الأعمال الروتينية، تبين  أمام كل الاقتصاديين في البلاد أن وعوده لم تكن بمستوى السيد الخرافي المالية حسب ما ينظر له العالم على الأقل.
والراصد لتفاصيل الصفقة المليارية والتي يسعى من خلالها الخرافي الى تسديد ديون المحلية يرصد أكثر من نقطة.
  1 – تشابك القضايا السياسية التي أثرت على الصفقة. ومن الواضح أن تصرفات النائب مرزوق الغانم واتهاماته بشكل مباشر بشريك اساسي في الصفقة هو الشيخ علي الخليفة، قد أثرت بشكل كبير عليها، على اعتبار أن أبسط الأمور تستوجب التعامل برقي مع الشركاء الذين أنت بحاجة اليهم لاتمام الصفقة وبالتالي انقاذ وضع المتضررين ماليا من الأزمة الاقتصادية التي مرت بالكويت والعالم مؤخرا.
  2 -  ان بعض المتابعين لا يستبعدون أن يكون هجوم مرزوق الغانم على الشريك الخليفة في هذا الوقت بالذات هدفه الايحاء بأن أسبابا سياسية وخلافات سياسية وراء انفراط عقد الصفقة، فلا يستطيع الخرافي أن يعلن للعالم أن الصفقة تعترضها عراقيل جوهرية كان يفترض به أن يوضحها خاصة أمام المساهمين الذين وضعوا ثقتهم به.
وبالتالي فان الاحتمال الراجح هو أن تكون تصريحات مرزوق الغانم الهوجاء هي مخرج سياسي لصفقة فاشلة لا يريد كبار التجار تحمل مسؤوليتها.
  3 – لم يعلن أي من القائمين على هذه الصفقة الذين يتبهون بالشفافية أن ملاكا رئيسيين لا تتم الصفقة من دون دخولهم، أبلغوا شركة "الخير" التي تتولى الصفقة بأنهم يرفضون الدخول في صفقة مشبوهة، حيث اتضحت المعلومات لمعظم المساهمين بأن السعر الذي كشف عنه ليس هو السعر الحقيقي للبيع، وأن سمسرة كبيرة تتم تحت الطاولة، فأية شفافية يدعون !؟
  4 – الاماراتيون الذين تأثروا بتحركات وضغوط اقتصادية وأيضا سياسية نافذة للدخول في الصفقة، قرروا الآن عدم اكمال الشراء، ومعلومات متابعة تقول أن فحص الجهالة توقف، وأيضا المساهمون هم آخر من يعلم هذه التفاصيل.
كما أن الاماراتيون أبلغوا جهات معنية في الكويت بأنهم يرفضون الدخول في صفقة لا أحد يعرف مصيرها، بعد أن هدد كثير من المساهمين باللجوء الى القضاء ، وليس أي مساهمين بل كبار المساهمين في زين. وربماعكس الخلاف الكبير حول هذه الصفقة الاعلانات المتضاربة والمتضادة بين شركة "الخير" وشركة "الفوارس" وتم خلالها تبادل الاتهامات. والنتيجة واحدة أن الشوائب تطوق الحقيقة.
كما أن تهديد النواب باستجواب وزير المالية اذا ما تمت صفقة "زين"، وعلى خلفية التصريحات التي صدرت بشأن الصفقة، كانت أيضا مسمارا آخر في نعش هذه الصفقة المليارية التي كانت فرصة لانقاذ البعض من ديونه، ولكن الطمع كالعادة كان العائق الأكبر.

السبت، 18 ديسمبر 2010

بنك أوف أميركا يقاطع ويكيليكس








قال ويكيليكس إنه سينشر أوائل العام المقبل وثائق يعتقد أنها تتعلق ببنك أوف أميركا(الفرنسية) 

قال بنك أوف أميركا إنه سينضم إلى مؤسسات مالية أخرى في مقاطعة موقع ويكيليكس.
 
ونقلت صحف مؤسسة مك كلاتشي عن بيان للبنك صدر أمس الجمعة أنه سينضم لتحرك أعلنت عنه سابقا ماستر كارد وفيزا أوروبا وغيرهما من المؤسسات، ولن يقوم بأي معاملات من أي نوع يعتقد لأي سبب أن  وجهتها ستكون ويكيليكس.
 
وتابع بيان البنك "يستند هذا القرار إلى اعتقاد كبير بأن ويكيليكس ربما يشارك في أنشطة لا تتفق وسياستنا الداخلية في تحويل مدفوعات إلى جانب أمور أخرى".
 
وأوقفت عدة شركات خدماتها لموقع ويكيليكس بعدما تعاون مع صحف كبرى في نشر آلاف من البرقيات الدبلوماسية الأميركية السرية التي أثارت توترا بين واشنطن وبعض حلفائها.
 
وكان الموقع قد أعلن أنه سينشر أوائل العام المقبل وثائق تشير إلى "ممارسات غير أخلاقية" في بنك أميركي كبير يعتقد على نطاق واسع أنه بنك أوف أميركا.
 
وفي وقت لاحق أصدر ويكيليكس رسالة على تويتر تحث مساندي الموقع على ترك البنك.
 
وقال أيضا "نطلب من كل عشاق الحرية إغلاق حساباتهم في بنك أوف أميركا".
 
وفي رد فعل من مؤيدي ويكيليكس قام هؤلاء بهجمات على مواقع "أعدائه" من الشركات.
 
وتم إطلاق مؤسس الموقع جوليان أسانج بكفالة في لندن هذا الأسبوع حيث يقاوم قرارا بتسليمه إلى السويد بعد توجيه اتهامات جنسية له. وقال أسانج أمس إنه حاليا هدف لتحقيقات أميركية مكثفة ويخشى من تسليمه إلى الولايات المتحدة.
 
وقال المدعي الأميركي إيريك هولدر إن الحكومة تدرس استخدام قانون التجسس الذي يمنع استخدام المعلومات الخاصة بالأمن القومي من أجل الإضرار بالولايات المتحدة إضافة إلى قوانين أخرى لمقاضاة ويكيليكس بسبب نشره معلومات حكومية حساسة.