الثلاثاء، 21 ديسمبر 2010

"تويوتا" تقبل بدفع غرامة بقيمة 32 مليون دولار على خلفية مشاكل في المكابح







"تويوتا" تقبل بدفع غرامة بقيمة 32 مليون دولار على خلفية مشاكل في المكابح
وافقت شركة "تويوتا موتورز" على دفع غرامة تقدر قيمتها بنحو 32 مليون دولار بعد أن أثبت تحقيقان أمريكيان مسؤولية الشركة في مشاكل في السرعة والتوجيه أجبرت الشركة اليابانية على استدعاء أكثر من 11 مليون سيارة.
رويترز (نص)
 
قال مسؤولون أمريكيون إن شركة تويوتا موتور كورب وافقت على دفع غرامتين قيمتهما 32.4 مليون دولار لتسوية تحقيقين بشأن اسلوب تعامل الشركة مع استدعاء سيارات بسبب مشكلات في السرعة والتوجيه في عدة طرز.
وتنهي هذه التسويات التي أكدتها تويوتا سنة عاصفة للشركة اليابانية في واشنطن شهدت استدعاء 11 مليون سيارة والإفصاح عن مشكلات في السلامة أدت إلى تدقيق حكومي غير مسبوق وثلاث غرامات ضخمة وفقد مكانة سياراتها الأكثر مبيعا وتراجع ثقة المستهلكين فيها.
وقال وزير النقل الأمريكي راي لحود في بيان تزامن مع هذا الإعلان الذي صدر الليلة الماضية "أنا سعيد بأن تويوتا وافقت على دفع الحد الأقصى الممكن للغرامة وأتوقع أن تتعاون تويوتا في المستقبل لضمان سلامة المستهلك."
وقالت تويوتا أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم إنها قبلت الغرامات التي فرضتها إدارة سلامة الطرق السريعة الأمريكية بدون الإقرار بأي مخالفة للقانون.
وتم فرض الغرامتين اللتين تتجاوز قيمة كل منهما 16 مليون دولار بسبب استدعاء سيارات وبسبب مزاعم الحكومة الأمريكية بأن الإجراء المبدئي الذي اتخذته تويوتا لمعالجة مشكلات السلامة في وقت سابق من العقد الحالي لم يكن كافيا وأن الإخطار اللازم بهذه المشكلات للهيئات التنظيمية لم يأت في الوقت المناسب وفقا للقانون
مساحة 600 م2 فيه 3 شقق... تشطيب ديلوكس/ مصعد / سنترال ...
السعر مراجعة 300.000 الف د.ك ... انظر الخريطة ....
للجادين 99401866 / 99676933 بوعادل:bounce: